تقنية Ann التي يعمل بها تطبيق Face app
تيك فور تيك فور
false

آخر الأخبار

false
جاري التحميل ...

* قواعد التعليق على هذه المدونة :
1 - يجب ان يكون تعليقك حول الموضوع.
2 - عدم نشرأى روابط خارجية.
3 - ادا كان لديك اي تسائل خارج الموضوع اتصل بنا.

تقنية Ann التي يعمل بها تطبيق Face app

التقنية المستخدمة داخل تطبيق Face App
 

تسمى بالشبكات العصبية الاصطناعية (ANN) أو أنظمة التوصيل:

هي أنظمة حوسبية مستوحاة من الشبكات العصبية البيولوجية التي تشكل أدمغة حيوانية ولكنها ليست متطابقة بالضرورة. مثل هذه الأنظمة "تتعلم" لأداء المهام من خلال النظر في الأمثلة ، بشكل عام دون أن تكون مبرمجة مع أي قواعد خاصة بالمهمة. 
على سبيل المثال ، في التعرف على الصور ، قد يتعلمون كيفية تحديد الصور التي تحتوي على القطط من خلال تحليل الصور سبيل المثال التي تم تصنيفها يدويًا باسم "القط" أو "لا القط" واستخدام النتائج لتحديد القطط في الصور الأخرى. يفعلون ذلك دون أي معرفة مسبقة عن القطط ، على سبيل المثال ، لديهم الفراء ، ذيول ، شعيرات ووجوه تشبه القط. بدلاً من ذلك ، يقومون تلقائيًا بإنشاء خصائص التعريف من المواد التعليمية التي يقومون بمعالجتها.

يعتمد ANN على مجموعة من الوحدات أو العقد المرتبطة تسمى الخلايا العصبية الاصطناعية ، والتي تقوم بنمذجة فضفاضة للخلايا العصبية في الدماغ البيولوجي. كل اتصال ، مثل المشابك في الدماغ البيولوجي ، يمكن أن ينقل إشارة من خلية عصبية صناعية إلى أخرى. يمكن للخلية العصبية الاصطناعية التي تستقبل إشارة أن تعالجها ثم تشير إلى خلايا عصبية اصطناعية إضافية متصلة بها.

في تطبيقات ANN الشائعة ، تكون الإشارة عند الاتصال بين الخلايا العصبية الاصطناعية عددًا حقيقيًا ، ويتم حساب ناتج كل خلية عصبية اصطناعية بواسطة وظيفة غير خطية لمجموع مدخلاتها. تسمى الروابط بين الخلايا العصبية الاصطناعية "الحواف". عادة ما يكون للخلايا العصبية وحوافها وزن يتكيف مع تقدم التعلم. يزيد الوزن أو يقلل من قوة الإشارة عند الاتصال. قد يكون للخلايا العصبية الاصطناعية عتبة بحيث لا يتم إرسال الإشارة إلا إذا تجاوزت الإشارة الكلية تلك العتبة. عادة ، يتم تجميع الخلايا العصبية الاصطناعية في طبقات. قد تقوم الطبقات المختلفة بإجراء أنواع مختلفة من التحويلات على مدخلاتها. تنتقل الإشارات من الطبقة الأولى (طبقة الإدخال) ، إلى الطبقة الأخيرة (طبقة الإخراج) ، وربما بعد اجتياز الطبقات عدة مرات.

كان الهدف الأصلي من مقاربة ANN هو حل المشكلات بنفس الطريقة التي يحل بها الدماغ البشري. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، انتقل الانتباه إلى أداء مهام محددة ، مما أدى إلى الانحرافات عن علم الأحياء. تم استخدام الشبكات العصبية الاصطناعية في مجموعة متنوعة من المهام ، بما في ذلك رؤية الكمبيوتر ، والتعرف على الكلام ، والترجمة الآلية ، وفلترة الشبكات الاجتماعية ، وألعاب الطاولة وألعاب الفيديو والتشخيص الطبي.

عن الكاتب

SHerif.shs

التعليقات


اتصل بنا

انت الان تتصفح افضل موقع عربي لتحميل البرامج المجانية والألعاب بروابط مباشره وسريعة وجميع البرامج والالعاب احدث اصدار والموقع حاصل علي العديد من الجوائز العالمية ولدخول الموقع مرة اخري اكتب في جوجل (تيك فور )

جميع الحقوق محفوظة

تيك فور